موقع الحل الأكيد

عاجل جديد الخليجيات
النشيد الوطني
wb_sunny

خبر عاجل

ابتسام العصفور تكرم دور المرأة الكويتية في النهضة

ابتسام العصفور تكرم دور المرأة الكويتية في النهضة

 

ابتسام العصفور تكرم دور المرأة الكويتية في النهضة

أعلنت الفنانة التشكيلية الكويتية ابتسام العصفور عن تقديم مجموعة من أعمالها، التي تدور جميعها في فلك المرأة الكويتية ودورها في تحقيق النهضة على أرض وطنها، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وصرحت ابتسام العصفور يوم الثلاثاء بأنها قررت تكريم المرأة الكويتية من خلال مجموعة من اللوحات الفنية، التي تسلط الضوء على "مسيرة نساء رائدات" قدمن إسهامات بارزة في تأسيس دور المرأة الكويتية في مجالات متعددة كالعلوم والفنون والإبداع.

وأكدت العصفور على أهمية دور المرأة الكويتية والخليجية والعربية والعالمية في بناء المجتمعات، مصفّة إياها بأنها "الأم الحنونة، والمربية الفاضلة، والزوجة الناضجة، والمعلمة، والطبيبة، والمهندسة، والمحامية، والشريكة التي تقف بجانب زوجها في كل الظروف، وتسهم في تربية الأجيال وتشكيل مستقبل مشرق للمجتمع".

وتشتهر العصفور بانخراطها المستمر في تقديم أعمال فنية مستوحاة من التراث الكويتي والعربي، بالإضافة إلى تنظيمها للعديد من المعارض والملتقيات الفنية المحلية والدولية، بهدف توثيق وحفظ المعالم التراثية والتاريخية، وتسليط الضوء على الشخصيات الوطنية والفنية والثقافية التي أثرت في تاريخ الشعوب والبلدان.

وتعمل العصفور منذ فترة طويلة على توثيق مسيرة بعض الشخصيات النسائية البارزة في المجتمع الكويتي، والتي لعبت دوراً كبيراً في نهضته، بالإضافة إلى تصوير بعض الوجوه النسائية الكويتية المعاصرة.

ومن بين الشخصيات التي تم توثيقها في أعمالها الفنية، القبندي الشهيدة، التي لعبت دوراً بارزاً في المقاومة الكويتية ضد الغزو العراقي، والمذيعة الكويتية الرائدة أمينة الشراح، والشاعرة الدكتورة سعاد الصباح، والمغنية الكويتية عائشة المرطة.

وتشارك العصفور في العديد من المعارض الفنية داخل الكويت وخارجها، حيث شاركت في معارض دولية بمصر والسعودية والإمارات والأردن وتونس وتركيا، وتعتبر عضواً في المرسم الحر التابع للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت.

Tags